احذر مشاركة هذه 6 أسرار حتى مع أقرب الناس إليك

مشاركة أسرار

الحقيقة أن معضمنا لدينا عادة إفشاء و مشاركة تفاصيل حياتنا مع الآخرين . مما يجعلنا كتابا مفتوحا حتى للغرباء . هذا الأسلوب في التعامل قد يعود علينا بالأذى ، خصوصا و أنه يمكن استغلال هذه التفاصيل لإلحاق الضرر بنا لاحقا . فليس كل الأشخاص لديهم نوايا حسنة .

الغموض هو نكهة الحياة ، لذلك من المهم جدا أن يكون هناك فاصل بين حياتك الشخصية و حياتك المهنية . و رغم صعوبة ذلك ، إلا أنه يجب أن تكون ماكرا بخصوص الحديث عن أسرارك . و أن يكون لديك قائمة أساسية ببعض المعلومات التي يجب ألا تشاركها مع الآخرين حتى أقرب الناس إليك .

هذه قائمة من ستة أشياء يجب أن تحتفظ بها لنفسك ، بالرغم من رغبتك الشديدة في مشاركتها مع الآخرين .

1- أخطاء الماضي

لدى الجميع استياء من الماضي . لذلك فندم الماضي يجب أن يبقى هناك ، و لا داعي لإخبار الآخرين به . قد ترغب في مشاركة بعض الأجزاء من حياتك ، لكن ليس كل الأشياء يفصح عنها . و قد يؤدي ربطها بالآخر إلى أذية نفسك . كما أن مشاركتها قد تجعلك تشعر بالسوء حيث تستعيد تلك الذكريات السيئة.

أيضا قد يكون البعض حسودا و يختار أخطاءك لنشرها في كل مكان . و بالتالي تؤدي مشاركة هذا السر مع الشخص الخطأ إلى تدميرك .

2- أهداف المستقبل

يجب أن تكون أهدافك المستقبلية بمثابة دوافع داخلية تحفزك لتحقيقها و ليس لإخبار الآخرين عنها . و قد توصلت الأبحاث إلى أن الكشف عن أهدافك للآخرين ، يجعلها أقل احتمالية للتحقق . كما أن مشاركة هذه الأهداف يجعلك تشعر كما لو أن الاستمتاع بتحقيق الهدف قد سلب منك . من أجل ذلك ، احتفظ بهدفك لنفسك ، حيث ستكون لديك فرصة أكبر لتحقيقه . و عند وصولك لمبتغاك ، آنذاك يمكنك مشاركته مع الكل .

3- دخلك

يقال بأن “المال يمكن أن يغير العلاقات” لذلك لا تخبر أبدًا دخلك الفعلي لأي شخص لأنك لا تعرف كيف يبدو وضعه المالي . و بالتالي يمكنك أن تبدو كأنك تتفاخر دون قصد .

 بالإضافة إلى أنه و بمجرد أن يصبح وضعك المالي معروفًا للجميع ، يبدأ الناس في رؤيتك بشكل مختلف دون أن يكونوا قادرين على مساعدتك . فمثلا إذا كان دخلك منخفضًا ، فقد تتأذى من عبارات مختلفة مثل: “لا يمكنك تحمل تكلفة هذا الشيء أو هذا المكان” . و ستجد نفسك غير مرتاح تمامًا بين هؤلاء الأشخاص . و لإنقاذ نفسك من هذا الموقف غير المريح ، قم بتسجيل تفاصيل دخلك في كشف حسابك المصرفي فقط .

8 من أهم العادات المالية السيئة التي قد تكسرك و تسبب إفلاسك

4- مشاكل الأسرة

سواء كانت هذه المشاكل داخل نطاق أسرتك الصغيرة أو عائلتك الكبيرة . احتفظ بها دائما داخل الأسرة و لا تقم بمشاركتها حتى مع أصدقائك المميزين ، لكي لا تسيء إلى الثقة التي منحك إياها أفراد أسرتك . فقد أخبروك بهذه الأسرار لأنك قريب منهم ، لكنهم لم يسمحوا لك بنشرها . أيضا قد يستخدم بعض هؤلاء الأصدقاء الذين تثق بهم ما تخبرهم به لاحقًا تجاهك و هذا ما لن ترغب أبدا في حدوثه .

5- أعمالك الصالحة

عدم مشاركة أعمالك الصالحة و الاحتفاظ بها لنفسك ، سيجعلك شخصا حقيقيا متواضعا صادقا مع نفسه . و سيشعرك بالسعادة الحقيقية . لكن عندما تستعرض ما تقوم به من أعمال خيرية ، يصبح الأمر غير واقعي ، و يبدو الأمر و كأنك تفعله كعمل دعائي . فيبدأ الناس أيضًا في التفكير فيك بشكل سلبي و يرونك شخصا متفاخرا يرغب فقط في لفت الانتباه .

لذلك عليك أن تفعل الخير و أن تساعد الآخرين فقط من أجل راحتك و ليس من أجل مدح الناس . و أن تحافظ علىى ذلك سرا . و تذكر بأنه يمكنك إخبار هذا لبعض الأشخاص فقط لجعلهم يفعلون ذلك أيضًا .

6- ضعفك

 يبحث الناس دائمًا عن نقاط ضعفك . و عندما تتحدث بنفسك عنها ، فأنت تدعوهم لإيذائك . نقاط ضعفك هي أهم الأشياء التي تحتاج إلى عدم البوح بها . قد تشعر بالراحة عند مشاركتها مع شخص ما ، لكن هذا الراحة قصيرة و يتبعها خطر لا ينتهي .

ليس هناك حاجة لإخبار شخص ما بعيوبك المخفية و مخاوفك حتى و لو كان أكثر ثقة . فالأشخاص السلبيين يبحثون دائمًا عن فرصة لمهاجمتك . و أنت بكشف نقاط ضعفك تسهل عليهم الأمر .

أيضا و حتى و إن استطعت التغلب على أوجه القصور لديك ، فإن الناس لن يصدقوك و سيضلون محتفظين بتلك العيوب و متجاهلين نقاط قوتك .

لذلك احرص دائما على الاحتفاظ بخصوصية نقاط ضعفك ، و اعمل في صمت للتغلب عليها .

في الأخير تذكر بأن الأمر لا يتعلق بما إذا كان هذا الشخص جديرًا بالثقة أم لا حتى تسلمه كل أسرارك . و لكن هل من الضروري إخباره ؟ و اعلم بأنه حتى و لو لم تخبره فليس هناك ما يدعو إلى الاستياء . و أن الافضل هو الاحتفاظ بأسرارك في جيبك الشخصي . لأن تسليمها إلى غيرك قد يعرضها للفوضى .

قد يعجبك أيضا : 9 علامات تدل على أنك ستبقى فقيرا إلى الأبد ، احذرها !

قد يعجبك أيضا : إليك 13 من الحيل النفسية التي تجعل الناس يحبونك و يعجبون بك

صفحتنا على الفيسبوك : Motaali9a

Leave a Comment