16 سرا من أسرار الجمال من مختلف دول العالم

أسرار الجمال

بغض النظر عن البلد الذي أنت منه ، فلا بد أنك ترغب في معرفة أسرار الجمال من بلدان مختلفة ، لأنك حتما رأيت جمالًا طبيعيًا لدى النساء من مختلف الثقافات و الأعراق المختلفة حول العالم ، سواء كانت بشرة بيضاء مشرقة أو شعرا لامعا و قويا ، أو روتينا صحيا .

الواضح أن علم الوراثة يلعب دورًا في ذلك ، لكن الكثير من هذه الأسرار يعود إلى عادات و علاجات جمالية طبيعية و بسيطة يمكن للكل تعلمها .

في هذا المقال استقينا لك أسرار الجمال من جميع أنحاء العالم . ما عليك سوى التعرف عليها و البدأ في استخدامها و انتظار النتائج .

1- أندونيسيا : مقشر القهوة

تشتهر أندونيسيا بقهوتها المميزة ، لكنها ليست فقط مشروبا صباحيا لذيذا . بل تستعمل أيضا كمقشر رائع . فهي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على شد الجلد و تنشيط الدورة الدموية .

2- الهند : الكركم لبشرة نابضة بالحياة و زيت جوز الهند لشعر ناعم ولامع وصحي

الكركم عنصر مهم و ضروري في المطبخ الهندي . لكن استعماله لا يقتصر فقط على هذا المجال ، فالنساء الهنديات يستعملنه في العناية بالبشرة . حيث أن العروس الهندية التقليدية ، تستخدم عجينة الكركم على وجهها و يديها فيما يعرف باسم حفل هالدي .

للحصول على توهج صحي و فوري ، جربي قناع الكركم ، باستعمال ملعقة صغيرة من الكركم العضوي مع كمية كافية من الزبادي و العسل ، للحصول على خليط متجانس .يمكنك وضعه على وجهك و رقبتك و أي مكان آخر من جسمك ، و تمتعي ببشرة براقة و متوهجة .

أيضا تتمتع النساء الهنديات بشعر قوي و لامع . و السر في ذلك هو زيت جوز الهند الذي يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يساعد على توفير العناصر الغذائية لبصيلات الشعر و يجعله ينمو بشكل أسرع .

الوصفة هي تدفئة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، و تدليك فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف . يعمل هذا الزيت على ترطيب الشعر الجاف و المتطاير .

3- البرازيل : دقيق الشوفان لعلاج حروق الشمس

المعروف أن التغذية الصحية تنعكس أيضا على بشرتك . فالشوفان و باعتباره غذاء صحيا ، يحتوي على العديد من المعادن و الفيتامينات التي يحتاجها جسمك ، قد يصبح عنصرا ضروريا لصحتك و لجمالك .

يستخدم البرازيليون الشوفان لتخفيف آلام حروق الشمس و تسريع الشفاء . لذلك و في المرة القادمة التي تصاب بها بحروق الشمس ، قم بربط الشوفان بشاش و قم بوضعه في حوض الاستحمام ، و انقع جسمك في الحوض . سوف تحصل على راحة سريعة من حروق الشمس لأن الشوفان له خصائص علاجية مذهلة مضادة للالتهابات .

5- كوستاريكا :  تقليص المسام بعصير البرتقال

تقوم النساء في كوستاريكا بمزج نسب متساوية من عصير البرتقال و الماء . و باستعمال كرة قطنية تقمن بتمريره على و جوههن و تنتظرن بضع دقائق لغسله و ملاحظة مسام أقل وضوحا . لكنه حل قصير الأمد ، و فكرة رائعة لتقليص مسامك لفترة محددة .

6- كولومبيا : الأفوكادو للشعر اللامع

الأفوكادو عنصر أساسي و سر من أسرار الجمال في كولومبيا و دول أمريكا اللاتينية الأخرى . يدخل في العديد من الأقنعة سواء للوجه أو للشعر . و من أفضل الوصفات للحصول على شعر صحي و لامع ، هي هرس حبة أفوكادو مع موزة و ملعقتين من زيت الزيتون . تطبيق الخليط على كامل الشعر من الجذور إلى الأطراف و تركه لمدة نصف ساعة ، ثم غسله بالطريقة المعتادة .

7- أستراليا : زيت شجرة الشاي للقضاء على القشرة

 يستخدم الأستراليون زيت شجرة الشاي لمكافحة مشكل القشرة المسببة لجفاف فروة الرأس و الحكة . فإذا كنت تعاني من نفس المشكل ، فجرب هذه الحيلة السهلة و الفعالة . أضف بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو الخاص بك . مع المداومة على الاستعمال ، ستندهش من النتائج . هذا الزيت فعال في ترطيب فروة رأسك و منع الحكة و القشرة .

8- جمهورية الدومينيكان :  الثوم لتقوية الأظافر

سر آخر من أسرار الجمال هو استعمال الثوم من طرف نساء جمهورية الدومينيكان اللواتي يقمن بتقطيع الثوم و مسح أظافرهن به . فإذا كانت لديك أظافر هشة تتكسر طوال الوقت ، فاتبع هذه الحيلة . قد تخشى من الرائحة المنبعثة ، لكنها ستزول بسرعة و ستحصل على أظافر قوية بفضل خصائص الثوم المضادة للبكتيريا .

9- اليونان : زيت الزيتون لبشرة صحية و إكليل الجبل لشعر صحي

قد تتساءل عن سر إشراقة بشرة المرأة اليونانية ؟ إنه زيت الزيتون . فهو غني بمضادات الأكسدة و الفيتامينات ، و هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك تناولها في اليونان . لا تستغني عنه النساء اليونانيات في نظامهن الغذائي . يتم تناوله مع الخبز و كذلك يستعمل في الطهي بدل الزيت النباتي .فإذا كنت تطمح إلى بشرة صحية و مشرقة فاتبع هذا الروتين الغني و الصحي .

أما السر الثاني للمعان و قوة شعر النساء اليونانيات ، فهو إكليل الجبل . فالنساء اليونانيات يشطفن شعرهن باستخدام الماء المنقوع بإكليل الجبل للحصول على تأثير تنظيف عميق .

لكن انتبه إذا كنت ترغب في تجربة هذا السر ، لأن إكليل الجبل يعمل على تغميق لون الشعر .

10- إسبانيا : عصير التوت البري لإبراز اللون الأحمر و مقشر ملح البحر

إ ذا كنت ترغب في إبراز درجات اللون الأحمر في شعرك ، فهذا سر آخر من أسرار الجمال في إسبانيا . كل ما عليك فعله هو خلط عصير التوت البري مع الماء بنسب متساوية . و اشطف به رأسك عند الانتهاء من غسل شعرك . ستحصل على نتيجة أفضل إذا خرجت للشمس لبعض الوقت .

أيضا تستخدم النساء الإسبانيات ملح البحر الذي يتم الحصول عليه من البحر الأبيض المتوسط ، ​​لتقشير بشرتهن . فهذا الملح غني بمجموعة من المعادن التي تساهم في الحصول على بشرة متوهجة و ناعمة .

11- التشيلي : العنب الأحمر لبشرة مضيئة

تقوم النساء في التشيلي بهرس حفنة من العنب و خلط بضع ملاعق كبيرة من الدقيق في الخليط لعمل عجينة . يقمن بتطبيقها على وجوههن و تركها لمدة 10 دقائق قبل شطفها.  العنب الأحمر مليء بمضادات الأكسدة ، و هذا يساعد على توهج البشرة المتعبة و الباهتة .

12- الصين :  ماء الأرز كغسول للوجه و زيت الكاميليا لمكافحة علامات التمدد

الأرز ليس مجرد غذاء أساسي في الصين ، و لكنه أيضًا سر من أسرار الجمال في هذا البلد . فالأرز مليء بمضادات الأكسدة التي تغذي البشرة و تحارب الجذور الحرة الضارة التي تؤدي إلى الشيخوخة . لذلك فالنساء الصينيات تستخدمن ماء الأرز كغسول مطهر لوجوههن .

انقعي الأرز في الماء لمدة 20 دقيقة ، ثم قومي بتصفيته و استعملي منشفة لمسح هذا الماء على وجهك . داومي على هذا الروتين و ستلاحظين نتائج مبهرة .

من بين الحلول التي توصلت إليها النساء في الصين للقضاء على علامات التمدد المزعجة ، هو  تدليك زيت الكاميليا جيدًا في منطقة التمدد حتى مرتين في اليوم . في الصباح و قبل النوم . فهي تحفز تدفق الدم ، و توفر التغذية للبشرة و تحارب الترهل ، مما يساعد على التخلص من المظهر القبيح لعلامات التمدد .

13- بلغاريا :  ماء الورد كمطهر للوجه

يساهم وادي الورد البلغاري الشهير بحوالي 85٪ من إنتاج زيت الورد في العالم ، لذلك فلا عجب أن النساء البلغاريات اكتشفن الاستخدامات العديدة لزيت و بتلات الورد . يعتبر ماء الورد من أهم العلاجات التجميلية التي يمكنك استخدامها لتعزيز صحة بشرتك و جمالها ، حيث يمكنك استخدام زيت الورد المخفف جيدًا أو غلي شاي من بتلات الورد .

14- فرنسا : الجمال الطبيعي

يميل روتين الجمال في فرنسا إلى الطبيعة ، حيث يتم التركيز على العناية بالبشرة من منظفات و أمصال و مرطبات . و من أشهر النصائح الجمالية في فرنسا هي الاحتفاظ بكريم العينين في البراد ، لأن البرودة تحفز الدورة الدموية و تساعد على إزالة انتفاخ العينين . كما يستخدم الفرنسيون الصابون الأسود بزيت بذور الكتان ، الذي يستخدم لتقشير البشرة و تحفيز الدورة الدموية .

15- المغرب : زيت الأرغان و الصابون البلدي

يدخل زيت الأرغان في تركيبة العديد من مستحضرات التجميل حول العالم . و يحظى بشعبية كبيرة ، حيث يستعمل لعلاج العديد من أمراض الجلد مثل حب الشباب و يساعد على التئام الجروح . يستخدم زيت الأرغان في العديد من وصفات النجميل المغربية ، سواء للبشرة حيت يتغلغل في البشرة و يعمل على ترطيبها . أو الشعر حيث يعالج جفاف الشعر و يعمل على ترويض الشعر المتطاير ، و تنعيمه ، و إبراز لمعانه الحريري .

من عناصر النظافة و الجمال في المغرب أيضا ، الصابون البلدي أو الصابون الأسود . يستخدم في حمام البخار التقليدي ، و هو صابون منظف رائع للجسم ، بفضل قاعدته من زيت الزيتون فهو يمنح الجسم النعومة و الترطيب .

16- مصر : الحليب و العسل للبشرة

هذا سر من أسرار الجمال القديمة في مصر ، و يعود بالأساس إلى كليوباترا ، التي كانت تستحم  بالحليب و العسل للحفاظ على بشرتها متألقة و ناعمة . و كانت تظيف له بتلات الورد و الخزامى ، و يقال أيضا التوت و الفراولة .

المصدر

اقرأ أيضا : اصنعيه بنفسك ، كريم الكولاجين الطبيعي للقضاء على التجاعيد و الخطوط الدقيقة

اقرأ أيضا : 17 من استخدامات الفازلين المدهشة التي تسهل حياتك

Leave a Comment